الأربعاء، 15 أغسطس، 2007

ياحبيب الحبيب كُن فطن ولبيب ..

ياحبيب الحبيب كُن فطن ولبيب ..
  بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على مُحمد رسول الله وآله والتابعين بإحسان إلى يوم الدين
 ثم أما بعد ...
يا حبيب إن اللبيب بالإشارةِ يفهمِي وإنما وضع لك القُرأن إشارة بالرقيم
 بمعنى: أنه أضيف إلى عدد أصحاب الكهف رقم أخر ولذلك قال الله تعالى :
{ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا } 
صدق الله العظيم [ الكهف : 9 ]
أي: وهل كُنت تعلم بأن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من أياتنا عجبا ؟ وذلك لأنكم سوف تجدون العجبُ على الواقع الحقيقي ياحبيب الحبيب وما كان يدري مُحمد رسول الله صل الله عليه وآله وسلم بذلك لولا بأنه يتلقى هذا القرأن من لدُن حكيم عليم ، وياحيبب إذا أردت أن تنجو من فِتنة المسيح الدجال وتعلم أيُهم المسيح عيسى بن مريم الحق فعليك بِفهم العشر الآيات الأولى من سورة الكهف تُعصم من فِتنة المسيح الدجال وفي العشر الآيات الأولى من سورة الكهف توجد حقيقة المسيح الحق وأين وضع جسده بعد الرفع لروحه المُباركة وكانوا يظنون 
 أي: النصارى بأن اليهود حقا قتلوا إبن مريم وما لهم به من علم ولا لأبائهم
 ثم بين لك القرأن بأنه تمت أضافته إلى عدد أصحاب الكهف 
وقال الله تعالى :
{ الْحَمْدُ لِلَّـهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَىٰ عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا ۜ ﴿١﴾ قَيِّمًا لِّيُنذِرَ بَأْسًا شَدِيدًا مِّن لَّدُنْهُ وَيُبَشِّرَ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا حَسَنًا ﴿٢﴾ مَّاكِثِينَ فِيهِ أَبَدًا ﴿٣﴾ وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾ مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾ }
 صدق الله العظيم [ الكهف ]
وذلك لأن أصحابَ الكهف جعلهم الله من علامات الساعة الكُبرى وكذلك المسيح عيسى بن مريم من علامات الساعة الكبرى وقال الله تعالى :
{ وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا }
  صدق الله العظيم [ الكهف : 21 ]
فمن الذي يعلم ياحبيب الحبيب فإن كانت الحِكمة تخُص الذين عثروا عليهم فسوف نجد لديهم حقيقةأصحاب الكهف ولكن إذا تابعت القرأن تجد الذين عثروا عليهم لم يفهموا شئ من أمرهم إلا أنهم فهمواأنه لا بد أن لبقائهم حكمة إلاهية وقد جاءت ياحبيب وهي لهذه الأمة ليعلموا  أن وعد الله حق وان الساعة أتية لا ريب فيها أما الذين عثروا عليهم فقدر الله ذلك لحِكمة البناء عليهم برغم أنهم تجادلوا في أمرهم بالظن متوقعين
 قصتهم وشأنهم وقال الله تعالى :
{ وَكَذَٰلِكَ أَعْثَرْنَا عَلَيْهِمْ لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا إِذْ يَتَنَازَعُونَ بَيْنَهُمْ أَمْرَهُمْ ۖ فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَانًا ۖ رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ ۚ قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَىٰ أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِم مَّسْجِدًا } 
صدق الله العظيم [ الكهف : 21 ]
فأنظر ياحبيب قول الذين عثروا عليهم وردوا عِلمُهم لعلام الغيوب:
  { فَقَالُوا ابْنُوا عَلَيْهِم بُنْيَاناً رَّبُّهُمْ أَعْلَمُ بِهِمْ } 
 صدق الله العظيم
وكذلك إبن مريم من أشراط الساعة الكُبرى وقال الله تعالى:
 { ...وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ فَلا تَمْتَرُنَّ بِهَا } 
صدق الله العظيم [ الزخرف :61 ]
فتدبر العشر الأيات الأولى من سورة الكهف تجد فيهن ذكر إبن مريم عليه الصلاة والسلام .فتدبر هل ذُكر إبن مريم في هذه الأية :
  { وَيُنذِرَ الَّذِينَ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّـهُ وَلَدًا ﴿٤﴾ مَّا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ وَلَا لِآبَائِهِمْ ۚ كَبُرَتْ كَلِمَةً تَخْرُجُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ ۚ إِن يَقُولُونَ إِلَّا كَذِبًا ﴿٥﴾ فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَّفْسَكَ عَلَىٰ آثَارِهِمْ إِن لَّمْ يُؤْمِنُوا بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ أَسَفًا ﴿٦﴾ إِنَّا جَعَلْنَا مَا عَلَى الْأَرْضِ زِينَةً لَّهَا لِنَبْلُوَهُمْ أَيُّهُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ﴿٧﴾ وَإِنَّا لَجَاعِلُونَ مَا عَلَيْهَا صَعِيدًا جُرُزًا ﴿٨﴾ أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا ﴿٩﴾ }
 صدق الله العظيم [ الكهف ]
إذا هو الرقيم الرقم المُضاف إلى عدد أصحاب الكهف والمعطوف لذلك قال أصحاب الكهف والرقيم كمِثل أن أقول ناصر وحبيب ياصاحب اللغة،وإني لا أجد ذكر مُحمد الحسن العسكري في هذه الأيات حتى أظُنه هو بل وجدت ذكر المسيح عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام، فلا تكن من المُمترين وتدبر خطاباتي جيدا فلا تأخذك العزة بالإثم ياحبيب ولا تتكبر علينا إني لك لمن الناصحين، وشُك في أمري بنسبة حتى واحد في المائة وقل في نفسك لربما هذا الرجل هو المهدي المُنتظر وأنا به من المُستهزئين ومن ثم تدبرخطاباتي وأتحداك إن عارضتني في تأويل آية أن تأتي بتأويل خيرا من تأويلي وأحسن تفسيرا وهيهات هيهات ياحبيب كن لبيب واللبيب بالإشارة يفهمي
وما رأيك أن تشُد رحلِك فتذهب إلى الموقع الذي حددناه لكم بمنتهى الدقة لتنظُر
هل تجد أصحاب الكهف والرقيم والكذب حباله قصيرة ياحبيبي حبيب اللبيب .
( أخوك الإمام ناصر محمد اليماني)