الأربعاء، 29 يوليو، 2009

وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ

وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى
 وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ
بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
{ سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ (180) وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ (181) وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (181) }
صدق الله العظيم [الصافات]
وأولاً: نقتبس من قول هذا العالم الفطحول في علم الفلك كما يظن نفسه
 ما يلي: 
(ويا ناصر بن محمد اليماني اذا كنت ممتعض مما قاله علماء الفلك..فاسمح لي أن أعلمك درسا في ذلك العلم لتعلم أنك لم تؤت علم البيان ..
ان من المعلوم ان القمر في بداية شهره يغيب بعد الشمس وقد هو هلال...ولو كان بدقيقة واحدة..حتى نتمكن من رؤيته فيكون غرة الشهر الهجري...ولكن..القمر يزيد في غروبه كل يوم عن سابقه بمعدل خمسين دقيقة...بمعنى.....إن القمر اذا غاب في الساعة السادسة في اليوم الاول من ميلاده...فانه يغيب في اليوم التالي في الساعة السادسة والخمسين دقيقة...ويظل هكذا الى ان يصل الى اليوم التاسع والعشرون او الثلاثون) 
ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بعلم وسُلطان مُنير
 وأقول له إنك تقول: 
(ان من المعلوم ان القمر في بداية شهره يغيب بعد الشمس وقد هو هلال...ولو كان بدقيقة واحدة..حتى نتمكن من رؤيته فيكون غرة الشهر الهجري)
فهذا القول هو ما تعود عليه الناس أن الهلال يغرب بعد غروب الشمس وذلك لأن القمر ينفصل عن الشمس شرقاً منذ أن خلق الله السماوات والأرض والشمس والقمر يجريان من الغرب إلى الشرق وينفصل القمر عن الشمس متجهاً شرقاً ولكنك جعلت الشمس والقمر يجريان غرباً أيها العالم الفلكي الجليل، فلو كان القمر ينفصل عن الشمس غرباً إذا لن تشاهد الهلال، وتعال لأتيك بالدليل من بيانك أن القمر ينفصل
 عن الشمس شرقاً: 
ولكن..القمر يزيد في غروبه كل يوم عن سابقه بمعدل خمسين دقيقة...بمعنى.....إن القمر اذا غاب في الساعة السادسة في اليوم الاول من ميلاده...فانه يغيب في اليوم التالي في الساعة السادسة والخمسين دقيقة...ويظل هكذا الى ان يصل الى اليوم التاسع والعشرون او الثلاثون
فبالله عليك ألم تقل: 
(بمعنى.....إن القمر اذا غاب في الساعة السادسة في اليوم الاول من ميلاده...فانه يغيب في اليوم التالي في الساعة السادسة والخمسين دقيقة)
ومن ثم يسألك المهدي المنتظر وأقول لك:
 إذاً فهل ترى القمر متجهاً شرقاً أم غرباً تراه؟ 
فلو كان يبتعد عن الشمس نحو الغرب لغاب قبل الشمس, ومن ثم اليوم التالي يغيب قبلها بوقت أكثر, ثم اليوم الثالث يغيب قبلها بأكثر وقت.
إذاً كيف ستشاهدون هلال الشهر لولا أنه ينفصل عن الشمس شرقاً؟ 
وسبب تأخر غروبه عن الشمس ليلة تلو الأخرى لأنه يزداد بعداً عن الشمس نحو الشرق حتى يقابلها فيظهر لكم ليلة النصف بدراً وقت المغرب والشمس في هذه الحالة في الغرب والقمر في الشرق, ومن ثم يكر راجعاً فيتناقص بدره حتى يعود إلى العرجون القديم فيكون وجه القمر مظلماً كما كان من قبل منازل الأهلّة 
كما في هذه الصورة أدناه:

فذلك هو العرجون القديم من قبل بدء منازل الأهلة، ويسميه عُلماء الفلك بالاقتران أو المحاق، واسمه في مُحكم القرآن العظيم العرجون القديم أي: وضع القمر من قبل منازل أهلة النور ولا يستمر هذا الوضع إلا دقيقة وبضع ثواني غالباً,
 ومن ثم يميل القمر عن وجه الشمس فيبدأ بالانفصال عنها نحو الشرق ويبدأ تولد الهلال للشهر الجديد من بدء الانفصال، ولكن لا يتسنى لكم الرؤية حتى تنقضي من عمر الهلال اثني عشر ساعة لكي يُرى بالعين المجردة أو بالمجهر في حالة 
 عدم صفاء الجومالم يغم بالسحب.
والمهم لا نخرج عن الموضوع أننا نعلم أن القمر ينفصل عن الشمس شرقاً وهي تجري وراءه من ناحية الغرب من لحظة الميل عن الاقتران شرقاً, وذلك لأن الشمس والقمر يجريان نحو الشرق كما يعلمه كافة علماء الفلك, وإنما سبب الشرق والغرب للشمس والقمر هو حركة الأرض الذاتية.
والسؤال الذي أوجهه لك ولكافة علماء الفلك في العالمين هو عن هلال رمضان
 لهذا العام 1430هـ , 
ونقتبس ما يلي من تقرير المنيع عضواً بهيئة كُبار العلماء: 
(3- شهر شعبان أيامه ثلاثون يوماً. تغرب الشمس مساء الخميس الموافق 29/8/1430هـ الساعة ست وثمان وأربعون دقيقة ويغرب القمر قبلها الساعة ست وخمس وأربعون دقيقة أي قبل غروب الشمس بثلاث دقائق وعليه فيكون يوم الجمعة الموافق 21/8/2009م تمام الثلاثين يوماً لشهر شعبان ويكون يوم السبت الموافق 22/8/2009م هو أول يوم من أيام شهر رمضان).
وأما السؤال الذي أوجهه للمنيع ولك ولكافة علماء الفلك فأقول:
فبما أن الله علَّمكم متى بالضبط سيولد هلال الشهر باليوم لا بل بالساعة بل بالدقيقة بل بالثانية والحمدُ لله الذي أحاطكم بذلك ولو لم يحيطكم بذلك فكيف أستطيع أقيم الحُجة عليكم أن الشمس أدركت القمر؟
وسؤالي هو: متى تعلمون لحظة ميلاد هلال رمضان لعام 1430هـ حسب أُفق وتوقيت وتاريخ مركز الأرض والكون مكة المكرمة 1430هـ؟ وجواب كافة علماء الفلك معلوم, ووالله لا يختلفون حتى في ثانية واحدة.
وما يلي جواب المنيع عضو هيئة كُبار العُلماء وعالماً فلكياً محترماً 
وقال: 
(اجمع علماء الفلك على ان ولادة الهلال تتم في لحظة محددة بالدقيقة ان لم تكن محددة بالثانية. وانما يختلفون في امكان رؤية الهلال بعد الولادة فبعضهم يقول: لا يمكن رؤيته وان كان مولوداً إلا إذا كان الهلال على زاوية أفقية محددة بدرجة معينة وعلى ارتفاع درجات معينة بعضهم يقول بثماني درجات وبعضهم يقول ست أو خمس أو أقل من ذلك. فهذه مسألة محل اختلاف بينهم مع اتفاقهم جميعاً على تحديد وقت الولادة).
إذاً الحمدُ لله ما دمتم اتفقتم على تحديد الولادة بالدقيقة والثانية, فأخبروني متى ولادة شهر رمضان لعام 1430هـ حسب توقيت وأُفق مكة المُكرمة؟
 وما يلي سوف يكون ردهم حسب علمهم الفيزيائي الدقيق نقتبسه من الجمعية الفلكية بجدة وهو مايلي : 
(بمشيئة الله تعالى يقترن القمر فلكيا " المحاق " في تمام الساعة 
1:1:35 مابعد الظهر). 
فانظروا لتحديهم لميلاد هلال رمضان 1430هـ بالضبط الساعة واحدة ودقيقة وخمسه وثلاثون ثانية ظهيرة يوم الخميس 29 شعبان.
ومن ثم أوجه إليهم سؤالاً آخر وأقول لهم: أخبروني ما هو الإقتران؟ ومعلوم جوابهم هو: اجتماع الشمس والقمر في المحاق كما في الصورة أدناه:

ومن ثم أكرر لهم السؤال: إذاً متى قلتم لي بالضبط ستكون ولادة هلال رمضان 1430هـ وجوابهم ما يلي: 
( بمشيئة الله تعالى يقترن القمر فلكيا " المحاق " في تمام الساعة
 1:1:35 مابعد الظهر يوم الخمي 29 شعبان) 
ومن ثم أقول :
 فهل بعد أن يجتمع الشمس بالقمر في الاقتران, فهل ينفصل جرم القمر عنها شرقاً أم غرباً بغض النظر عن النور في وجه القمر؟
فكونوا لي في جرم القمر, فهل بعد الاقتران ينفصل عن الشمس شرقاً أم غرباً؟ وجوابهم حتماً تجدوه ما يلي نقتبسه من أحد المواقع الفلكية: 
دوران القمر حول الأرضبحكم أن القمر تابع للأرض ويدور حولها فإن له حركة ظاهرية أخرى تتضح في تأخر غروبه اليومي بحوالي ساعة، وهذا التأخر ناتج عن حركته الذاتية حول الأرض باتجاه الشرق، والتي تُسمى الحركة التقهقرية. ونتيجة هذه الحركة فإن القمر يظهر باطواره المختلفة، من هلال نحيل أول الشهر القمري إلى تربيع وتحدب واكتمال بهيئة البدر، ثم يعود باطواره متراجع إلى أخر الشهرف يكون في مرحلة المحاق وتُسمى الاستسرار، والتي يختفي فيها عن الأنظار لمحاذاته للشمس
وباستمرار حركة القمر التقهقرية باتجاه الشرق فإنه يصل إلى موقع يكون فيه مع الشمس في مستوى واحد وهو ما يُطلق عليه الاقتران، وبعد هذا يبدءا الانفصال بينهما ليفارق الشمس إلى ناحية الشرق).
ومن ثم نقول اللهم لك الحمد , ومن ثم أكرر سؤالي للمرة الثالثة: فأخبروني متى بالضبط يولد هلال رمضان 1430هـ؟
وجوابهم معلوم نقتبسه من الجمعية الفلكية بجده: 
( بمشيئة الله تعالى يقترن القمر فلكيا " المحاق " في تمام الساعة 1:1:35 مابعد الظهر يوم الخمي 29 شعبان)
ومن ثم أوجّه إليهم سؤال : 
فأخبروني متى بالضبط غروب الشمس والقمر يوم الخميس؟
وجوابهم نأخذه من الجمعية الفلكية بجده : 
[- يغرب القمر في تمام الساعة 6:46 مساء (قبل غروب الشمس)]
[- تغرب الشمس في تمام الساعة 6:48 مساء (بعد غروب القمر)]
 ومن ثم أقول لهم:
 ألم تقولوا أن الجرم القمري ينفصل عن الشمس من بعد الاقتران نحو الشرق؟
فأفتوني كيف تجدون هلال رمضان لعام 1430هـ يولد الساعة الواحدة ظهر يوم الخميس حتى إذا مضى من لحظة بدء انفصال جرم القمر عن الشمس نحو الشرق زمن قدره بالضبط ( خمس ساعات وسته وأربعون دقيقة )
ومن ثم تقولون أن القمر سوف يغرب قبل غروب الشمس؟
أقسمُ برب العالمين لا يستطيع أن يجيب على هذا السؤال بالجواب العلمي الفيزيائي إلا المهدي المُنتظر الحق من ربكم الإمام ناصر محمد اليماني وأجبنا عليه عديد المرات ولكني أريد جواباً علميا فيزيائيا فلكياً مُقنعاً فلا تقولوا لي إنه بسبب عدم ظهور النور في وجه القمر لذلك غاب قبلها! ومن ثم أرد عليكم وأقول: إن شاء الله, ولو لم يظهر النور على وجه القمر إلا بعد عام فليس هذا جواب علمي, فلن تضحكوا على المهدي المُنتظر الذي يتحداكم بالعلم والمنطق, فكونوا لي في جرم القمر ذاته؛ أين ينفصل عن الشمس؟ وقلت شرقاً, وأقول صدقتم ولكن سؤالي هو:
 كيف يجتمع في الاقتران مع الشمس فيحاذيها بالضبط الساعة واحدة ودقيقة وخمسه وثلاثون ثانية ظهر يوم الخميس؟ ومن ثم تقولون:
 أنه سوف يغرب قبلها, فهل ولّى القمر مُدبراً عن الشمس ولم يُعقّب؟!
 مالكم كيف تحكمون؟!
فتعالوا لأعلمكم بالعلم والمنطق الحق يا معشر عُلماء الفلك والباحثون عن الحق, فلماذا ناصر محمد اليماني أعلن لكم أن ثبوت هلال شوال لعام 1429هـ سوف تكون حتماً لا شك ولا ريب بعد غروب شمس الإثنين 29 رمضان لعام 1429هـ.
والسؤال هو لماذا يا ناصر محمد اليماني كُنت من الموقنين بذلك؟
والجواب: ذلك لأني أعلمُ علم اليقين أن غرة رمضان لعام 1429هـ الحقيقية هي الأحد, وبما أن 29 رمضان هو الأحد وثلاثون الإثنين، إذاً حتما لا شك ولا ريب سوف تكون رؤية هلال شوال مؤكدة بعد غروب شمس الإثنين فلا ينبغي للشهر القمري أن يكون واحد وثلاثون يوم أفلا تتقون؟
وعليه فبما إن غرة رمضان لعام 1429هـ هي الأحد لا شك ولا ريب, وعليه فسوف نحسب سنة قمرية كاملة حسب رؤية الأهلة الشرعية في ليلتها الأولى بالعين المُجردة وسوف تكون (354) يوماً فوجدناها انتهت بالضبط عند غروب شمس الأربعاء, وكان من المفروض أن يُشاهد بعض البشر أول غرة رمضان لعام 1430 بعد غروب شمس الأربعاء نظراً لأنها انقضت سنة قمرية كاملة عدد أشهرها اثني عشر شهر وعدد أيامها ثلاثمائة وأربعة وخمسون يوم, ولكنه لا ولن يشاهد هلال رمضان لعام 1430هـ بعد غروب شمس الأربعاء, وذلك لأنه في حالة إدراك ولذلك سوف يغرب قبل غروب شمس الأربعاء حسب توقيت مكة المكرمة ويجتمع بالشمس وقد هو هلال في ظهر يوم الخميس في تمام الساعة 1:1:35 مابعد الظهر يوم الخميس حسب إعلان غرة شعبان ثم يتجاوزها, ولذلك سوف تتم رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة المُباركة ليلة الصيام ليلة غرة رمضان هذا العام 1430هـ وإنا لصادقون.
وسلامٌ على المُرسلين, والحمدُ لله ربّ العالمين..
مُفتي عالم البشر بالحق بالبيان الحقّ للذكر نذيراً للبشر أن الشمس أدركت القمر، خليفة الله المهدي المُنتظر ناصر محمد اليماني.