الجمعة، 13 مارس 2009

ميقات صلاة الفجر الصادق (الصلاة الوسطى)

ميقات صلاة الفجر الصادق (الصلاة الوسطى)
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على من لا نبي بعده النبي الأمي وأله والتابعين للحق إلى 
يوم الدين (وبعد)
أختي الكريمة في دين الله بالنسبة للجواب عن الفجر الصادق فهو:
 ميقات أذان صلاة الفجر وهي الصلاة الوسطى 
والتي جعل الله ميقاتها معلوم عند ظهور الخط الأبيض الوسط بين الليل والنهار ولذلك تُسمى بالوسطى لأن ميقاتها بالوسط في منتهى طرف الليل وقبل ظهور الضياء ولذلك تُسمى بالوسطى وهي الصلاة الوحيدة التي جعل الله ميقاتها معلوم بدقة في القرأن العظيم ،تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ۖ 
 ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} 
صدق الله العظيم, [البقرة:187]
فأما الخيط الأبيض فهو: طرف النهار وظهور طرفه بالأُفق الشرقي 
وأما الأسود فهو: طرف الليل فيتبين للناظر خيط الفجر واضح وجلي بالافق الشرقي فإذا هو خط وسط بين الليل والنهار وذلك ميقات صلاة الفجر ولذلك تُسمى بالصلاة الوسطى ونظراً لأنها في ميقات صعب قل من يُحافظُ عليها ولذلك جاء التنوية للحفاظ عليها في القرأن العظيم في قول الله تعالى:
{حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ}
صدق الله العظيم, [البقرة:238]
فأما الصلوات فهي الصلاة الخمس:
  الفجر، والظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء
, ثم جعل دُعاء القنوت فيها إشارة للصلاة الوسطى بقوله تعالى:
{وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ} صدق الله العظيم,
 وذلك تأكيداً لدُعاء القنوت في الصلاة الوسطى وهي الفجر ثم بينها الله في 
موضع آخر بالإسم في قول الله تعالى:
{أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا}
  صدق الله العظيم, [الإسراء:78]
فأما قول الله تعالى:
{أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ}
 فدلوك الشمس هو دلوكها من الشرق لذلك يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر بسب دلوك الشمس من ناحية الشرق وذلك ميقات أول الصلوات وهي الفجر 
 وأما قوله تعالى: {إِلَىٰ غَسَقِ اللَّيْلِ} وهي بداية الظُلمة وتلك أخر الصلوات المفروضة وهي صلاة العشاء ومن ثم نوه على الصلاة والوسطى بقول الله تعالى:
 {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا}
 صدق الله العظيم,
 وتلك هي الصلاة الوسطى وهي جهرية ولذلك قال:
 {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ ۖ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا}
  صدق الله العظيم
وأما بالنسبة لأسماء الله:
 فهي مأئة إسم ورقم المائة هو إسم الله الأعظم
 (النعيم الأعظم) وذلك هو النعيم الذي عنه سوف يُسئل الذين ألهاهم عنه التكاثر في الحياة الدنيا ونسو الهدف من خلقهم فيعبدوا رضوان نفس ربهم،
 تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ}
 صدق الله العظيم, [الذاريات:56]
أي: ليعبدوا رضوان نفس ربهم عليهم عبادة خالصة إبتغاء رضوان من الله عليهم ولا ولن يعلم بحقيقة ذلك إلا عباد الله المُخلصين له وحده لا شريك له أولئك قدروا ربهم حق قدره فلا يرون نعيم أكبر من نعيم رضوان ربهم عليهم في الدُنيا وفي الأخرة تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
 صدق الله العظيم, [التوبة:72]
وأنقضى الجواب لمحُبة الله ورسوله التي تبين لها حقيقة رضوان الله عليها وأراها من الباحثين للحق ولذلك بقدر مقدور في الكتاب المسطور أتى بها إلى موقعنا لعله بواسطة أحد المهديين إلى الإمام المهدي المنتظر الحق من ربهم أو عثرة عليه بقدر من الله وليس صدفه وكان أمر الله قدراً مقدوراً تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ}
صدق الله العظيم, [العنكبوت:69]
وأما الباحث عن الحق فلم يصدق الله ببحثه عن الحق ويحزنه من صدق بالحق
 ويريد أن يصدُ عنه صدوداً ونسي عهد الله الذي قطعه على نفسه وأذكره 
بقول الله تعالى:
 {وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ ۖ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولًا}
صدق الله العظيم, [الإسراء:34]
وقد أقسمت لنا أنك لا تريد غير الحق وجعلت الله لعبده عليك كفيلا 
تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَأَوْفُوا بِعَهْدِ اللَّهِ إِذَا عَاهَدتُّمْ وَلَا تَنقُضُوا الْأَيْمَانَ بَعْدَ تَوْكِيدِهَا وَقَدْ جَعَلْتُمُ اللَّهَ 
عَلَيْكُمْ كَفِيلًا} 
صدق الله العظيم, [النحل:91]
وكذلك قولك لمحبة الله ورسوله بغير الحق (وانت ازددت يقين من لا شي) 
 ومن الذي ليس عنده شيء من العلم هل ناصر محمد اليماني أم الذي يٌسمي نفسه بالباحث عن الحق فتبين لنا أمرك وهدفك وإنك لست من الذين يبحثون عن الحق بل من الذين يصدون عنه صدوداً وكذلك تفتري علينا أننا حذفنا نفي حد الرجم والله المُستعان وهذا رابطة منشور في الموقع منذ ليلة تنزيلة بالموقع بالحق:
http://www.mahdi-alumma.com/oldvb/sho...?p=268#post268
وكذلك تجد نفي عذاب القبر في حُفرة السوئة لا يزال منشوراً في بيان الموسوعة
 على هذا الرابط:
http://www.mahdi-alumma.com/oldvb/sho...C7%E1%DE%C8%D1
وكذلك الفتوى الحق في حقيقة النسخ بالقرأن العظيم على هذا الرابط:
http://www.mahdi-alumma.com/oldvb/showthread.php?t=774
ويامن يُسمي نفسه بالباحث عن الحق لولا شكي فيك من أول وهلة لما أخذنا منك ميثاقاً غليظاً وقد تبين لي أمرك وأذكرك إنك قد جعلت الله لنا عليك كفيلاً فحذر المسخ إن كنت تخاف الله واعلم إن الله شديد العقاب فلا تُصد عن الحق بالكتاب ولا ولن يُصدق بالحق من الكتاب إلا الذين يعقلون من هذه الأمة الذينا تدبروا البيان الحق وتفكروا فيه فتبين لهم أن البيان الحق للكتاب لا شك ولا ريب أولئك هم أولوا الألباب الذين تدبروا 
وتفكروا في بيان أيات القرأن تصديقاً لقول الله تعالى:
{كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ}
  صدق الله العظيم, [ص:29]
إذاً لا ولن يُصدق بالحق إلا الذين يعقلون وأما الذين لا يعقلون فهم عن الحق
 معرضون فانظر لقولهم:
{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ ﴿١٠﴾ فَاعْتَرَفُوا بِذَنبِهِمْ 
 فَسُحْقًا لِّأَصْحَابِ السَّعِيرِ} 
 صدق الله العظيم, [الملك]
أخو المؤمنين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني