السبت، 28 يوليو، 2012

الردُّ على البصيرة من البصيرة المنيرة ..

الإمام ناصر محمد اليماني
09 - 09 - 1433 هـ
28 - 07 - 2012 مـ
[ لمتابعة رابط المشـاركـــــــــة الأصليَّة للبيــــــــــــــان ]
 
 
       الردُّ على البصيرة من البصيرة المنيرة ..
اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البصيرة مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صلى على محمد على ال محمد الطيبين الطاهرين وصحبه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين امامي الغالي ونور عيون المؤمنين دار فى ذهني واعوذبالله من الشيطان الرجيم سؤالين وهو عن نبي الله يحي عليه السلام اولاهما قوله تعالي:
(نبشرك بغلام اسمه يحي لم نجعل له من قبل سميا)
 فكيف لم يكن له نظير( سمي)من قبل فهل هو الحكم صبيا؟
 ( يايحي خذ الكتاب بقوة واتيناه الحكم صبيا) فهل هذا يعنى انه كان يفصل فى قضايا بنى اسرائيل من التوراة وانهم رضوا بحكمه على صغر سنه والذي هو ما دون الحلم وبذلك يصدق عليه ان لم يكن مثله من قبل فى البشرية يحكم صغيرا. وايضا تفكرت فى قول الله :( وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا) 
فماهو السلام الذي ذكر في نبي الله يحي ونوع السلام الذي ذكر فى رسول الله عيسى عليه السلام( والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا) 
 ولماذا جاء قول الله فى نبي الله يحي ورسول الله عيسي عليهم السلام بيوم موتهما مع الربط ان كلاهما فى الولادة كان اعجازا من الله واية من الله ولادتهما فهل خص بالذكر الولادة بالسلام لانه ولدوا فى ليلة القدر وسيتوفوا فى ليلة القدر وان بعث الناس سيتم فى ليلة القدر. وايضا كيف يكون موت نبي الله يحي سلام وقد مات مقتولا امنا بالله كل من عند ربنا سبحانك لا علم لنا الا ماعلمتنا اخوكم صاحب البصير المنير(البصيرة) 
بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المؤمنين 
إلى يوم الدين، أما بعد.. 
ويا صاحب البصيرة رضي الله عنك وجميع الأنصار
 وأما البيان الحق لقول الله تعالى:
 {يا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا}
  صدق الله العظيم [مريم:7] 
فإن الاسم{ يَحْيَى}من ضمن الأسماء التي علّمها الله لآدم من ضمن أسماء الأنبياء، ولكنّ الاسم{ يَحْيَى}جديدٌ على الناس فلم يتسمَّى بهذا الاسم أحدٌ نظراً لعدم علمهم أنه من أسماء البشر، وكان ذلك من قبل نبي الله {يَحْيَى}، وأما من بعد نبي الله {يَحْيَى} فَسُمِّيَ به أناس كثيرٌ، وإنما مِن قبله لم يتسمَّى به أحدٌ نظراً لعدم علمهم بهذا الاسم {يَحْيَى}، وبما أنه تمت تسمية أُناس كثيرون بالاسم {يَحْيَى} من بعده
 ولذلك قال الله تعالى: {لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا} 
وليس أنه معدوم النظير وإنما يتكلم الله عن الاسم وليس عن بسطة العلم
 {لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا}، ولكنه سُمي بالاسم {يَحْيَى} من بعد،
ولذلك قال:{مِن قَبْلُ}.
ويتبين لكم إنه يتكلم عن الاسم وليس أن ليس مثله شيء 
يا حبيبي في الله علاء الدين نور الدين.
 وأما بالنسبة للبصيرة الذي يقول:
 "فكيف يقول يا إمامي وسلام عليه يوم يموت؟ ولكنه مات مقتولاً فأين السلام!" 
 ومن يرد على السائل الإمام المهدي ناصر محمد وأقول:
 وإنما يتكلم هنا عن السلام من عذاب الله من بعد الموت.
 ولذلك قال الله تعالى:
 {وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا ﴿١٥﴾}
  صدق الله العظيم [مريم]
 فإنما يقصد سلام الله عليه من عذاب الله في حياته ومماته.
 وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
 أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.