الأربعاء، 29 يناير 2014

الحب ينقسم إلى قسمين حب من أجل المُلك وحب من أجل الذات

 
الحب ينقسم إلى قسمين حب من أجل المُلك 
وحب من أجل الذات
بسم الله الرحمن الرحيم
 والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين والتابعين للحق إلى يوم الدين وبعد:
يا صاحبي لا يزال ظني فيك حسنٌ وعظيم إنك من عُباد النعيم الأعظم والنعيم الأعظم هو أن يكون الله راضي عليك ولكنك لم تكتفي بذلك بل تريد أن يكون الله راضي في نفسه وليس ذلك إعتراض على مشيئة الله فأخطأت يا صاحبي وحبيب قلبي وقرة عيني ولسوف أوجه لك سؤال هل تحب الله فإن قلت بلا ومن الذي لا يحب الله ومن ثم أقول ولكن الحُب درجات فهل تحبه حباً شديداً فإذا كان الجواب بنعم وهو أعلم بما في نفس عبده ومن ثم أقول لك إن الحب ينقسم إلى قسمين:
1-حبٌ من أجل المُلك.
2-وحب من أجل الذات.
فإذا كان حبك لربك من أجل أن ينقذك من عذابه ويدخلك جنته فلا مشكلة ولك ذلك بإذن الله إن الله لا يخلف الميعاد وإن كان حبك لذات الله فتعبد رضوان نفس الله في ذاته فهنا الهدف صار عظيم جداً جداً جداً بل ويحيل بينك وبين تحقيق هدفك كافة الأمم الضالين عن الحق ما يدئب منهم أو يطير من الباعوضة فما فوقها وذلك لأنك تريد الله أن يكون راضي في نفسه وهنا حقّقت الهدف الذي خلقك الله من أجله،
 تصديقاً لقول الله تعالى:
{ وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ﴿56﴾ }
  صدق العظيم.
[الذاريات] 
 والغاية تُبرر الوسيلة فإذا كنت ليس إلا تعبد الله من أجل أن يدخلك الجنة فحين دخولك الجنة قد رضي الله عنك وأرضاك بما كنت تريد منه أن يقيك من ناره ويدخلك جنته وهنا غايتك حول نفسك ياصاحبي إن كنت كذلك ولكني سوف أسألك سؤال وأرجو أن تكون في منتهى الصدق معي بالإجابة لو أن أحب أولادك إلى نفسك عصاك مائة عام لا يطيع لك أمرا ولا قدر الله ذلك ومن ثم رأيته يوم القيامة يصطرخ في نار جهنم فهل ترى أنك سوف تكون سعيد بالنعيم والحور العين وولدك في نار جهنم نادم على عصيان أبيه أشد الندم فإن قلت يا رب شفعني لما شفعك الله فيه شيئاً ولماذا يا صاحبي لأنك تجهل ربك إن فعلت ذلك ولكن لو قلت يارب لقد عصاني إبني بل حتى ضربني وقد ندم على ذلك وأنا أسمع صراخه في نار جهنم يقول ليتني ما عصيت ربي وأبتي ويا ليتني أتخذت مع الرسول سبيلا وشعرت في نفسي بحسرة على ولدي لا يعلم بمداها سواك فتفكرت فإذا كانت هذه حسرتي فكيف بحسرة من هو أرحم بولدي مني ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين وهنا يأتيك الرد من ربك فيخرج ولدك إليك ويلحقه بك في جنة النعيم يا صاحبي وحبيب قلبي فلا تظن إن الله سعيد بتعذيب عباده واعلم أنه أرحم بعباده من أمهاتهم وأباءهم ولكن مشكلتهم أنهم من رحمته يائسون لأنهم لا يعرفون ربهم.وسبق وأن علمناكم مايقول الله بعد أن يهلك عباده الذين كذبوا برسل ربهم فيدمرهم تدميرا ومن ثم يقول في نفسه :
{ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿30﴾ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ﴿31﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ﴿32﴾ }
  صدق الله العظيم.
[يس] 
وعليه فإني أشهدك يا صاحبي فكن من الشاهدين أني حرمت جنة النعيم على نفسي حتى يتحقق نعيمي الأعظم منها وهو أن يكون ربي راضي في نفسه لأنني أحب الله أكثر من كل شيئ في الدُنيا وفي الأخرة فكيف أهناء بالنعيم والحور العين وقد عَلِمتُ مالم تكونوا تعلمون ولذلك سوف يجعل الله الناس أمة واحدة فيهدي الناس أجمعين الأحياء منهم والأموات إلا من أبى رحمة الله ويكره رضوان الله وأولياء الله وهو يعلم أنه الحق فقد ظلم نفسه ولن أتجراء أن أدعوا له الله حتى لا يكون لله ألد الخصام وإنما علمت بحسرة على الضالين وليس على الشياطين الذين هم للحق كارهون وهم يعلمون أنه الحق أولئك هم أَوْلَى بنار جهنم صلياً من الضالين الذين لو علموا الحق لأتبعوه أي أن الشياطين هم أولى بعذاب جهنم مما دونهم.
وأراك وكأنك تمقتني بسبب قولي أني مستعد أن أفتدي باعوضة بدرجة الملكوت كله إن أعطاني إياه ربي فما السر ياصاحبي وسوف أخبرك به والله الذي لا إله غيره ولا أعبدُ سواه ما كان إعتراض مني على مشيئة الله وهو بذلك عليم ولا رحمةً مني بالباعوضة لإن الله أرحم بها من عبده ولكن بقاءها في نار جهنم حال بيني وبين تحقيق نعيمي الأعظم والنعيم الأعظم بالنسبة لي هو أن يكون الله راضي في نفسه وكيف يكون الله راضي في نفسه مالم يدخل كل شئ في رحمته كافة الأمم من الباعوضة فما فوقها ما يدئب أو يطير إن ربي فعال لما يُريد وقال الله تعالى:
{ فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُوا فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ ﴿106﴾ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ ۚ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ ﴿107﴾ }
صدق الله العظيم.[هود]
تصديقاُ لقول الله تعالى:
{ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ ۚ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا ۘ وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا ﴿8﴾ }
صدق الله العظيم.[الإسراء]
وفي سر الباعوضة فما فوقها من الأمم يكمن سر الإمام المهدي الذي يهدي الله به الناس جميعاً فيجعلهم بإذن الله أمةً واحدةً مادون الشياطين حتى يذوقوا وبال أمرهم وفي الآية الآتية تحمل سر الإمام المهدي الذي يهدي الله به الناس جميعاً فأما الذين آمونوا فيعلمون أنه الإمام المهدي الحق من ربهم تصديقاً لقول الله تعالى:
{ إِنَّ اللَّـهَ لَا يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلًا مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۖ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّـهُ بِهَـٰذَا مَثَلًا ۘ يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا ۚ وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ ﴿26﴾ الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّـهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّـهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿27﴾ }
صدق الله العظيم.
[البقرة]  
ويا أخي الكريم لماذا الإمام المهدي هو الوحيد الذي أستطاع أن يحقق المهمة فينقذ الأمة أجمعين فيجعل الله العالمين كلهم أمةً واحدةً إلا بسبب هدفه العظيم في نفس ربه والله المُستعان على ما تصفون ويا صاحبي لقد اتخذتك خليلاً ولن أتنازل عن صحبتك ما دامت السماوات والأرض بإذن الله في الدنيا وفي الآخرة ياقرة عيني وسلام الله عليك وعلى آل بيتك أجمعين السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين 
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين.
أخوك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.