الأربعاء، 16 مايو 2012

{ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } الجزء الثالث

 [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]

  

 { لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ }
الجزء السادس
 بسم الله الرحمن الرحيم
 وسلامٌ على المرسلين والحمد لله رب العالمين.. 
أتشرف بأن أجمع أحاديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم،من واقع بيانات الإمام المهدى المنتظر ناصر محمد اليمانى.

 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لعُلماء النصارى:
 [أنا رسول الله محمد وأنا أحمد في الكتاب].
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
ومن ثم جاء عدو الله بفرث الجزور ومحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم 
كان ساجدٌ لربه في المسجد الحرام. 
ومن ثم ألقى بفرث الجزور على رأسه وهو ساجدٌ عليه الصلاة والسلام، ولكن جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تذكر أمر الله إليه:
 {كَلَّا لَا تُطِعْهُ وَاسْجُدْ وَاقْتَرِبْ (19)} 
صدق الله [العلق] 
ثم طول جدي محمد رسول الله في السجود بين يدي ربه وهو يتقرب إليه 
بالعفو عن قومه ويقول:
 [اللهم أغفر لقومي فإنهم لا يعلمون]. 
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

هدف محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم هو رضوان ربه فانظر لدعاء رسول الله يوم أن رجموه بالحجارة الصبيان بالطائف وقال عليه الصلاة والسلام:

 [اللهم انى أشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربى الى من تكلنى؟ الى بعيد يتجهمنى؟ ام الى عدو ملكته امرى؟! إن لم يكن بك على غضب فلا أبالى أعوذ بنور وجهك الذىي أضاءت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بى غضبك أو يحل على سخطك لك العتبى حتى ترضى و لا حول ولا قوة الا بك] 

صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم  

  قال مُحمد مُحمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم:  

 [لا تنقطع الهجرة ما دام العدو يقاتل]. 

وكذلك تصديقاً لحديث مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
 [إن الهجرة خصلتان: إحداهما: تهجر السيئات , والأخرى:
 تهاجر إلى الله ورسوله , ولا تنقطع ما تقبلت التوبة].
 صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
قال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الحق:
 [لا هجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية وإذا استنفرتم فانفروا]. 
صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [سلوا الله الوسيلة فإنها درجة لا ينبغي إلا أن تكون إلا لعبد من 
عبيد الله وأرجو أن يكون أنا هو].
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 وروى عمر بن الخطاب عن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم أنه قال:
 [إن من عباد الله لأناساً ما هم بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة لمكانهم من الله عز وجل قالوا يا رسول الله من هم وما أعمالهم لعلنا نحبهم قال هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطونها فوالله إن وجوههم لنور وإنهم لعلى منابر من نور لا يخافون إذا خاف الناس].
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله الرحمن عليه وسلم:
  [إن من العباد عباداً يغبطهم الأنبياء والشهداء قال من هم يا رسول الله قال 
هم قوم تحابوا بروح الله على غير أموال ولا أنساب وجوههم نور يعني 
على منابر من نور لا يخافون إن خاف الناس ولا يحزنون إن حزن الناس] 
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 حدثنا زهير بن حرب وعثمان بن أبى شيبة، قالا : ثنا جرير، عن عمارة ابن القعقاع، عن أبى زرعة بن عمرو بن جرير، أن عمر بن الخطاب قال :
 قال النبي صلى الله عليه وسلم : 
 [إن من عباد الله لاناسا ما هم بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الانبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله تعالى. قالوا : يا رسول الله ، تخبرنا من هم ، قال :هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطونها ، فوالله إن وجوههم لنور ، وإنهم على نور : لا يخافون إذا خاف الناس ، ولا يحزنون إذا حزن الناس].
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال عليه الصلاة والسلام:
 [كُلكم من آدم وآدم من تُراب لا فرق لعربي على عجمي،
 ولا اسود على ابيض الا بالتقوى] 
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [ومثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كالجسد الواحد 
إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"،
 "والمؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًاو كونوا عباد الله إخواناً "]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال مُحمد رسول الله 
صلى الله عليه وآله وسلم الذي لا ينطق عن الهوى:
 [افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة، افترقت النصارى على اثنتين 
و سبعين فرقة وستفترق أمتى على ثلاث و سبعين فرقة، كلهم فى النار الا واحدة].
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم 
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [صوموا تصحوا]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 وصدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في قوله: 
[يوم صومكم يوم نحركم]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله.
 جاء في حديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلة] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 فتذكروا حديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فقدروا له تقدير] 
فما هو الغم؟
 بمعنى: لربما فاتتكم الغرة الشرعية لشهر شعبان أو لشهر رمضان ولم تعلموا بالضبط غرته الشرعية فهنا يأتي التقدير في آخر الشهر لمنازل القمر أمام أعينكم جهة الفجر فلو اجتمع كافة البشر على أن يشهدوا رؤية هلال رمضان ليلة الجمعة جهت الفجر فلن يرونه يظهر شيىء، بمعنى أنه دخل في المحاق وهنا يأتي التقدير فتعلنوا للمسلمين أن يتحروا لرؤية هلال شوال لعام 1430 بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت وإن لم يشهدوه فيتحروه بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد والمهم أن تلتزموا بأمر الله ورسوله في هلال رمضان وهلال شوال: وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غبي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين].
 رواه البخاري ومسلم.. وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فافطروا فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين يوما].
 رواه أحمد ومسلم وابن ماجه والنسائي
 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غم عليكم فعدوا ثلاثين ثم أفطروا] 
رواه أحمد والترمذي
 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[لا تصوموا حتى تروا الهلال، ولا تفطروا حتى تروه، 
فإن غمّ عليكم فاقدروا له]. رواه البخاري 
قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [كفى بالمرء أن يوعظ في منامه]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
[لا وحي من بعدي إلا الرؤيا الصالحة فمن رآني فقد رآني 
وإن الشيطان لا يتمثل بي]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 وكذالك قال عليه الصلاة والسلام:
[من كذب علي متعمداً فل يتبوئ مقعده من النار]
                       قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[أذن لي أن أحدث عن ملك من الملائكة ما بين شحمة أذنه
 إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
. وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[رأيت جبريل عليه السلام في صورته التي خلق لها
 له ستمائة جناح قد سد الأفق] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
ولقد أمر الله خاتم الأنبياء والمُرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 أن يسأل جميع الذين أرسلهم الله من قبله من الأنبياء والمُرسلين أجعل الرحمن 
من دونه آلهة يُعبدون، وقال الله تعالى: 
{وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ }
  صدق الله العظيم [الزخرف:45]
 ثم سألهم جميعاً محمد رسول الله صلى الله عليه وعليهم وسلمُ تسليماً
 ليلة قابلهم في جنة النعيم عند سدرة المُنتهى ليلة الإسراء والمعراج 
وقال لهم: [يامعشر الرُسل أجعل الرحمن من دونه آلهة يُعبدون]؟
 قالوا: [سُبحانه عم يشركون وتعالى علواً كبيراً]
ثم أخبرهم أن أهل الأرض يعبدون غير الله قالوا:
 سُبحان ربنا عم يشركون وتعالى علواً كبيراً ما أمرناهم إلا بما أمرنا الله به
 إن اعبدوا الله ربنا وربكم وكنّا شهداء عليهم ما دمنا فيهم فلما توفانا
 كان الله هو الرقيب عليهم وهو على كل شىء شهيد. 
فلا تتبع أهواءهم فيضلوك عن صراط العزيز الحميد
 وذلك هو البيان الحق لقول الله تعالى:
{وَاسْأَلْ مَنْ أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رُّسُلِنَا أَجَعَلْنَا مِن دُونِ الرَّحْمَنِ آلِهَةً يُعْبَدُونَ } 
صدق الله العظيم [الزخرف:45] 
 لذلك كان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
 [يا مُثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك]
وكذلك الإمام المهدي يقول:
 [اللهم ثبت قلبي وجميع المُسلمين على الصراط المُستقيم
 برحمتك يا أرحم الراحمين]
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 فتبين لكم أن حقيقة رضوان الله على عباده هو النعيم الأعظم من جنته تصديقاً لحديث محمد رسول الله الحق صلى الله عليه وآله وسلم.
 قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
[إِنَّ اللَّه يَقُول لِأَهْلِ الْجَنَّة : يَا أَهْل الْجَنَّة ! فَيَقُولُونَ : لَبَّيْكَ رَبّنَا وَسَعْدَيْك ! فَيَقُول : هَلْ رَضِيتُمْ ؟ فَيَقُولُونَ : وَمَا لَنَا لَا نَرْضَى وَقَدْ أَعْطَيْتنَا مَا لَمْ تُعْطِ أَحَدًا مِنْ خَلْقك ! فَيَقُول أَنَا أَعْطَيْتُكُمْ أَفْضَل مِنْ ذَلِكَ ! قَالُوا : يَا رَبّ وَأَيّ شَيْء أَفْضَل مِنْ ذَلِكَ ؟
 قَالَ : أُحِلّ عَلَيْكُمْ رِضْوَانِي فَلَا أَسْخَط عَلَيْكُمْ بَعْده أَبَدًا]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى 
عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ الْوَسِيلَةَ فَإِنَّهَا مَنْزِلَةٌ
 فِي الْجَنَّةِ لا تَنْبَغِي إِلا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَنَا هُوَ]
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[لولا أخاف أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كُلِ صلاة]. 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة مع الوضوء].
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر]. 
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 ذلك لأن الصلوات عمود الدين فمن أقامها خالصة لعبادة الله وحده 
من غير رياء فلا يدعو مع الله أحداً فقد أقام الدين ومن هدمها 
فقد هدم الدين فويل له من عذاب يوم عظيم  
تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ ﴿4﴾ الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ﴿5﴾ الَّذِينَ هُمْ يُرَ‌اءُونَ ﴿6﴾ وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ ﴿7﴾} 
صدق الله العظيم [الماعون] 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إِذَا سَمِعْتُمْ الْمُؤَذِّنَ فَقُولُوا مِثْلَ مَا يَقُولُ ثُمَّ صَلُّوا عَلَيَّ فَإِنَّهُ مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا ثُمَّ سَلُوا اللَّهَ الْوَسِيلَةَ فَإِنَّهَا مَنْزِلَةٌ فِي الْجَنَّةِ لا تَنْبَغِي إِلا لِعَبْدٍ مِنْ عِبَادِ اللَّهِ وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ أَنَا هُوَ]. 
والجواب بالحق فهل معقول أن يصلي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني إلا كمثل صلاة جده محمد صلى الله عليه وآله وسلم فانظر لفتوى عائشة بالحق عن زوجها عليه الصلاة والسلام في الحديث المشهور. 
[قال ابن إسحاق : وحدثني صالح بن كيسان عن عروة بن الزبير، عن عائشة رضي الله عنها قالت: افترضت الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم أول ما افترضت عليه ركعتين ركعتين، كل صلاة ؛ ثم إن الله تعالى أتمها في الحضر أربعا، وأقرها في السفر على فرضها الأول ركعتين]. 
 انتهى الحديث وقال مُحمدُ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[لا صلاة الا بفاتحة الكتاب] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[أعفو اللحية وُحف الشارب] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 ثم قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[أسدلوا اللحى] 
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏:‏
 [من قال في القرآن بغير علم ‏ ‏فليتبوأ ‏ ‏مقعده من النار] 
عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
 [من قال في القرآن برأيه،أو بما لا يعلم، فليتبوأ مقعده من النار]
 أخرجه الترمذي. 
وإذا فسرتم القرآن فأراكم تفسروه برأيكم من عند أنفسكم 
ولكن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال:
[من فسر القرآن برأيه فليتبوأ مقعده من النار]
 صدق عليه الصلاة والسلام
 قال عليه الصلاة والسلام ما يلي:
[لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم سقط على بعيره وقد أضله في أرض فلاة]
 متفق عليه . وفي رواية لمسلم:
 [لله أشد فرحاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها، فأتى شجرة فاضطجع في ظلها، وقد أيس من راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ من شدة الفرح]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [اطلعت في الجنة فرأيت أكثر أهلها الفقراء، واطلعت
 في النار فرأيت أكثر أهلها النساء]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 عن أبى مالك الأشعرى قال:
 كنت عند النبى صلى الله عليه وسلم,
 فنزلت عليه هذه الآية:
(يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم)
 [المائدة: 101]
 قال: فنحن نسأله إذ قال: 
[إن لله عبادا ليسوا بأنبياء ولا شهداء, يغبطهم النبيون 
والشهداء بقربهم ومقعدهم من الله يوم القيامة]
 قال: وفى ناحية القوم أعرابى, فجثا على ركبتيه, وارتمى بين يديه
 ثم قال حدثنا يا رسول الله عنهم من هم؟ قال:
 فرأيت في وجه النبي صلى الله عليه وسلم البشر,
 فقال النبي صلى الله عليه وسلم:
 [هم عباد من عباد الله من بلدان شتى, وقبائل شتى من شعوب القبائل
 لم تكن بينهم أرحام يتواصلون بها, ولا دنيا يتبادلون بها, يتحابون بروح الله
 يجعل الله وجوههم نورا ويجعل لهم منابر من لؤلؤ قدام الناس, ولا يفزعون,
 ويخاف الناس ولا يخافون]
 رواه أحمد (5/341 , 343) والبغوى فى شرح السنة (13/51) وقال محققه: وشهر بن حوشب مختلف فيه وله شاهد بنحوه من حديث ابن عمر أخرجه الحاكم فى المستدرك (4/170 , 171) وصححه وأقره الذهبي وآخر من حديث أبي هريرة 
عند ابن حبان فى صحيحه (2508) وإسناده صحيح.
 قال الله تعالى:
 {يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا}
  صدق الله العظيم [مريم:85]
 ومن هم القوم الذي نبأكم عنهم محمد رسول الله صلى الله عليه 
وآله وسلم في الحديث الحق؟ 
 [يا أيها الناس، اسمعوا واعقلوا واعلموا أن لله عز وجل عباداً ليسوا بأنبياء ولا شهداء، يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجالسهم وقربهم من الله، فجاء رجل من الأعراب من قاصية الناس وألوى بيده إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يا نبي الله، ناس من الناس، ليسوا بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجالسهم وقربهم من الله! انعتهم لنا – يعني صفهم لنا -، فسر وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم لسؤال الأعرابي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: هم ناس من أفناء الناس، ونوازع القبائل، لم تصل بينهم أرحام متقاربة، تحابوا في الله وتصافوا، يضع الله لهم يوم القيامة منابر من نور فجلسهم عليها]
 صدق عليه الصلاة والسلام.
 أولئك هم القوم الذي يغبطهم الأنبياء والشهداء على مجلسهم من ربهم تصديقاً للحديث الحق عن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن طريق الرواة الحق:
 [وأخرج ابن أبي الدنيا وابن جرير وابن المنذر وأبو الشيخ وابن مردويه والبيهقي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏إن من عباد الله عبادا يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله‏.‏ قيل‏:‏ من هم يا رسول الله‏؟‏ قال‏:‏ قوم تحابوا في الله من غير أموال ولا أنساب، وجوههم نور على منابر من نور، لا يخافون إذا خاف الناس، ولا يحزنون إذا حزن الناس]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[وأخرج ابن أبي شيبة والحكيم الترمذي في نوادر الأصول عن ابن مسعود رضي الله قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏"‏إن للمتحابين في الله تعالى عمودا من ياقوتة حمراء في رأس العمود سبعون ألف غرفة، يضيء حسنهم لأهل الجنة كما تضيء الشمس أهل الدنيا، يقول بعضهم لبعض‏:‏ انطلقوا بنا حتى ننظر إلى المتحابين في الله، فإذا أشرفوا عليها أضاء حسنهم أهل الجنة كما تضيء الشمس لأهل الدنيا] أولئك هم القوم الذين وعد الله بهم في محكم كتابه..
 [عن أبي مالك الأشعري أنه قال: لما قضى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم صلاته أقبل علينا بوجهه. فقال: "ياأيها الناس اسمعوا واعقلوا. إن لله عز و جل عباداً ليسوا بأنبياء ولا شهداء , يغبطهم الأنبياء والشهداء على منازلهم وقربهم من الله]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ} صدق الله العظيم [المائدة:54]
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عُصم من الدجال]
 صدق عليه الصلاة والسلام. 
[أن يوم الدجال كسنة من سنينكم]
 وقال عليه الصلاة والسلام:
 [يومه كسنة]
 أي: يومه كسنة من سنينكم.
كان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول:
[يا مُثبت القلوب ثبت قلبي على دينك وطاعتك] 
وكذلك الإمام المهدي يقول اللهم ثبت قلبي وجميع المُسلمين
 على الصراط المُستقيم برحمتك يا ارحم الراحمين.. 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [لا وحي من بعدي إلا الرؤيا الصالحة فمن رءاني فقد رءاني 
وإن الشيطان لا يتمثل بي] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال رسول الله صلي الله عليه وآله و سلم:
 [سيأتي زمان علي أمتي يحبون خمسا وينسون خمسا, يحبون الدنيا وينسون الآخرة, ويحبون المال وينسون الحساب، ويحبون الخلق و ينسون الخالق, و يحبون الذنوب و ينسون التوبة, ويحبون القصور وينسون القبور‏]
 وقال عنهم محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [ سيأتي زمان على أمتي لا يبقى من القرآن إلا رسمه، ولا من الاسلام إلا اسمه يسمون به، وهم أبعد الناس منه، مساجدهم عامرة، وهي خراب من الهدى، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء، منهم خرجت الفتنة،و إليهم تعود]
 وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[يأتي على الناس زمان بطونهم آلهتهم ونساؤهم قبلتهم، ودنانيرهم دينهم، وشرفهم متاعهم، لا يبقى من الايمان إلا اسمه، ومن الاسلام إلا رسمه، ولا من القرآن إلا درسه، مساجدهم معمورة، وقلوبهم خراب من الهدى، علماؤهم أشر خلق الله على وجه الأرض. حينئذ ابتلاهم الله بأربع خصال: جور من السلطان، وقحط من الزمان، وظلم من الولاة والحكام، فتعجب الصحابة وقالوا: يا رسول الله أيعبدون الأصنام ؟ قال : نعم، كل درهم عندهم صنم]
 وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [سيأتي على أمتي زمان تخبث فيه سرائرهم، وتحسن فيه علانيتهم، طمعا في الدنيا، لا يريدون به ما عند الله عز وجل،يكون أمرهم رياء، لا يخالطه خوف، يعمهم الله منه بعقاب، فيدعونه دعاء الغريق فلا يستجاب لهم] 
قال رسول الله صلّى الله عليه وآله:
 [يأتي على الناس زمان وجوههم وجوه الآدميين، وقلوبهم قلوب الشياطين، كأمثال الذئاب الضواري، سفّاكون للدماء، لا يتناهون عن منكر فعلوه، إن تابعتهم إرتابوك، وإن حدثتهم كذّّبوك، وإِن تواريت عنهم اغتابوك، السُّنة فيهم بدعة، والبدعة فيهم سُنة، والحليم بينهم غادر، والغادر بينهم حليم، والمؤمن فيما بينهم مستضعف، والفاسق فيما بينهم مشرّف، صبيانهم عارم، ونساؤهم شاطر، وشيخهم لا يأمربالمعروف ولا ينهى عن المنكر، الالتجاء إليهم خزي، والاعتزاز بهم ذل، وطلب ما في أيديهم فقر، فعند ذلك يحرمهم الله قطر السماء في أوانه، وينزّله في غير أوانه، يسلط عليهم شرارهم فيسومونهم سوء العذاب] 
 صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
قال رسول الله صلى الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[لا تنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك رجل 
من أهل بيتي اسمه يواطئ اسمي]
 صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم 
وقال مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [لا تذهب الدنيا أو قال: لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل 
من أهل بيتي ويواطئ اسمه اسم] 
صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
و قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم:
[لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي] 
صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
قال رسـول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [يخرج رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، وخلقه خلـقي،
 يمـلأُها قسـطاً وعـدلا] 
صدق مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [فاظفر بذات الدين تربت يداك] 
صدق عليه الصلاة والسلام وآله وسلم. 
ولكن الله علًم المؤمنين في السنة النبوية الحق أن يقولوا عند لقاء نساءهم اللاتي جعلهن الله حرثهم لذُرياتهم:
 [اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا] 
ثم لا يستطيع المس الشيطاني أن يُشاركهم شيئاً في أولادهم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[ألا إنها ستكون ‏ ‏فتنة ‏ ‏فقيل وما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ ما كان قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم وهو ‏ ‏الفصل‏ ‏ليس بالهزل من تركه من جبار ‏قصمه ‏الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم هو الذي لا ‏ ‏تزيغ ‏ ‏به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا‏ ‏يخلق ‏على كثرة ‏الرد ‏‏ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا: {‏إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به} 
من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا 
إليه هدى إلى صراط مستقيم] 
صدق عليه الصلاة والسلام. 
ومن ثم يقول لكم الإمام المهدي المنتظر إذاً ياعُلماء الأمة وعامتهم لماذا لا تجيبوا دعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم وقد أضللتكم الفتن فأدركتم زمن بعث الإمام المهدي المنتظر وها هو يدعوكم إلى الاحتكام إلى محكم الذكر المحفوظ من التحريف القرآن العظيم لحقن دماء المُسلمين من هذه الفتنة الصماء العمياء التي تموج بالمنطقة العربية كموج البحار تجوب الأقطار 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [ستكونُ فتنٌ يُصبِح الرجل فيها مؤمنًا ويُمسِي كافرًا، إلاَّ مَن أحياه الله بالعلم]
 [كيف تصنَعُ في فتنةٍ تَثُور في أقطار الأرض كأنها صَياصِي]
 وقال عليه الصلاة والسلام:
 [تكونُ فتنةٌ تعوج فيها عُقول الرجال حتى ما تَكاد ترى فيها رجُلاً عاقِلاً]
 وقال عليه الصلاة والسلام:
 [ثم تكونُ فتنةٌ لا تكون بعدها جماعة؛ تُرفَع الأصوات، وتَشخَص فيها الأبصار، وتُذهَل فيها العقول، فلا تَكادُ ترى فيها رجلاً عاقلاً] 
وقال عليه الصلاة والسلام:
 [ستكونُ فتنةٌ عَمياء بَكماء صمَّاء، مَن أشرَفَ لها استشرفَتْ له، وإشرافُ اللسان فيها كوقْع السَّيف]
 وقال عليه الصلاة والسلام:
 [تأتيكم أربعُ فتن؛ فالرابعة الصمَّاء العمياء المطبقة، تعرك فيها الأمَّة بالبَلاء عرْك الأديم حتى يُنكَر فيها المعروفُ ويُعرَف فيها المنكرُ، تموتُ فيها قلوبهم كما تموتُ أبدانهم]،
 وفي رواية:
 [والرابعة صمَّاء عمياء مُطبِقة تمورُ كمور موج البحر،
 حتى لا يجد أحدٌ من الناس منها ملجأً]. 
ووقد ضللتكم الفتنة الرابعة الصماء العمياء تمور بالبشر كمور موج البحر
 فأحدكم مع الحاكم والآخر مع المحكوم وآخرين أصحاب المواقف المزدوجة 
مع هذا وذاك في آن واحد وذلك حالكم في الفتنة الصماء العمياء 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
[والفتنة الرابعة يَصِيرون إلى الكُفر؛ مع هذا مرَّة، ومع هذا مرَّة،
 بلا إمامٍ ولا جماعة فتؤدِّ إلى ذَهاب السُّلطان وقِتال الناس بعضهم بعضًا.] 
صدق عليه الصلاة والسلام 
قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [ألا وإني أوتيت القُرآن ومثله معه]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [أَلا وَإِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ ثَقَلَيْنِ أَحَدُهُمَا كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ هُوَ حَبْلُ اللَّهِ 
مَنْ اتَّبَعَهُ كَانَ عَلَى الْهُدَى وَمَنْ تَرَكَهُ كَانَ عَلَى ضَلالَةٍ]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ حَبْلُ اللَّهِ وَالنُّورُ الْمُبِينُ] 
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [المهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس]
 صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال الله تعالى: {وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ} 
 صدق الله العظيم [يوسف:76] 
وقال الله تعالى
{يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} 
صدق الله العظيم [المجادلة:11] 
ولم يقول محمد رسول الله أنه أعلم من جبريل وحين جاء يسأله 
جبريل عليه الصلاة السلام عن الساعة:
 [قال ما المسؤل عنها بأعلم من السائل]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
ويا إخواني حقيق لا أقول على الله ورسوله غير الحق وقال محمد رسول
 الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [لا وحي من بعدي إلا الرؤيا الصالحة فمن رءاني فقد رءاني 
وإن الشيطان لا يتمثل بي] 
صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. 
وكذالك قال عليه الصلاة والسلام:
 [من كذب علي متعمداً فل يتبوأ مقعده من النار] 
صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [من حدث عني بحديث يرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين]
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
 قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في صحيح مُسلم قال: 
 [عن أبي ذر أنه قال: يا رسول الله هل رأيت ربك؟ فقال:رأيت نورًا] 
صدق عليه الصلاة والسلام. قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إذا هاجت الفتن فعليكم باليمن]
 صدق عليه الصلاة والسلام. 
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إني أرى نفس الله يأتي من اليمن] 
صدق عليه الصلاة والسلام.
ألا والله الذي لا إله غيره أن أنصار المهدي أنما استجابوا لدعوة التنافس في حب الله وقربه إلا لأنهم يحبون الله ولكن الذين لا يحبون الله بالحب الأعظم فتجدوهم يلتهون بحب ما دونه ويا سبحان الله العظيم! وإنما أمركم الله أن تحبون محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أكثر من بعضكم بعض
 بمعنى: إذا كنت تحب فلاناً أكثر من رسول الله فذلك ضعف في الإيمان 
بالله ورسوله. 
تصديقا لحديث محمد رسول الله صلى الله عيه وآله وسلم:
 [والذي نفسي بيده لايؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من نفسه
 وماله وولده والناس أجمعين]. 
"البخاري قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار،لا أُغني عنكِ من الله شيئًا]
 صدق عليه الصلاة والسلام. 
فهو يعلَمُ أنه لا يغني عن أرحامه شيء. 
تصديقاً لقول الله تعالى:
 {لَنْ تَنْفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ 
بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}
 صدق الله العظيم [الممتحنة:3]، 
ولذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لابنته فاطمة:
[يا فاطمة بنت محمد أنقذي نفسك من النار، لا أُغني عنكِ من الله شيئًا]
 صدق عليه الصلاة والسلام 
 وياقوم اتّبعوا كتاب الله وسنة رسوله الحق ولا تفرقوا بين الله ورسوله 
فلا يختلف حديث الله عن حديث رسوله كون القرآن 
والسنة الحق نورعلى نور.. 
ولسوف أضرب لكم على ذلك مثلاً فقد تَنَزَّل جبريل عليه الصلاة 
والسلام على رسول الله وهو بين صحابته بقول الله تعالى:
{لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلا أَوْلادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ
 وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}
 صدق الله العظيم [الممتحنة:3]
 ومن ثم سمع الصحابة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله 
وسلم ينادي فجأه بآعلى صوته حتى أفزعهم وهو يقول: 
[يافاطمة بنت محمد اعملي فلا أغني عنكِ من الله شيئاً]
 صدق عليه الصلاة والسلام.. فقد جاءني جبريل آنفا وقال:
 {لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلا أَوْلادُكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ} صدق الله العظيم قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة , فانفلتت منه , وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فأضطجع في ظلها ينتظر الموت – قد أيس من راحلته – فبينا هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح اللهم أنت عبدي وان ربك – أخطأ من شدة الفرح]
 صدق عليه الصلاة والسلام 
وقال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: 
 [المرء على دين خليله فلينظر احدكم من يخالل] 
 صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
 [إِذا كانُوا ثَلاَثَةً فِي سَفَرٍ فَليُؤَمِّرُوا عَلَيهِم أَحَدَهُم]
 صدق عليه الصلاة والسلام 

 قام بجمع الاحاديث من بيانات الامام ناصرمحمداليماني
 وإعداد الموضوع الاخ alawab  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.