الخميس، 21 نوفمبر، 2013

مامعنى قوله تعالى: {وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي }

  
 وسأل سائل فقال:
مامعنى قوله تعالى: {وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي }
وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:
 تعال لأعلمك ما هو المقصود من قول الله تعالى:
{فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُواْ لَهُ سَاجِدِينَ } 
ويقصد خلقه من طين ثم يقول لهُ : كُن ، فيكون .
وقال الله تعالى : 
{ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } 
 صدق الله العظيم, [ال عمران: 59] 
 إذاً المقصود من قول الله تعالى:
{ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي } أي كلمة من قُدرتي كُن فيكون .. 
وقال الله تعالى:
 { إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ 
عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ}
 صدق الله العظيم, [ال عمران: 45]
 ولكن مريم أخذت الدهشة من قولهم وقالت:
 { قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ 
مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} 
 صدق الله العظيم, [ال عمران: 47] 
 فانظروا لرد الملائكة على مريم بالحق:
 { قَالَ كَذَلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ } 
 صدق الله العظيم, 
إذاً تبين المقصود من قول الله تعالى: { وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي } 
أي يقصد من كلمات قدرتي المُطلقة كن فيكون ، وليس أن الروح من ذات الله سبحانه وتعالى علواً كبيراً، ولكني أعلم ماتريد أن تصل إليه وهو اشتراك الصفات بالإنسان والرحمن تمهيداً للشيطان الذي سوف يتمثل إلى إنسان فيقول إنه الرحمن ’ أو ابن الرحمن إن غيّر مكره ، نظراً لكشف حقيقته في بيان المهدي المنتظر ،
 وأما كلمات الله فهي قُدرات الله المُطلقة كُن فيكون .. 
وقال الله تعالى:
 { إنَّما أمرُهُ إذا أرادَ شيئًا أن يقولَ لَهُ كُنْ فَيَكون }
 صدق الله العظيم, [يس: 82] 
وكلمات قدرته تعالى تتكون من حرفين اثنين هي أسرع نطقاً في اللسان وأقرب من لمح البصر في البيان على الواقع الحقيقي ، فيكون إذا شاء ما يريد بأقرب من لمح البصر ، وكما قلنا إن كلمات الله هي قدرات الله المُطلقة ،
 كن فيكون وقال الله تعالى:
 { وَمَرْيم ابْنَتَ عِمْرانَ الّتي أحصَنَت فَرْجَها فَنَفَخْنا فِيهِ مِنْ رُوحِنا 
وَصَدَّقت بِكَلِماتِ رَبّها وَكُتُبهِ وَكانَتْ مِنَ الْقانِتين } 
صدق الله العظيم, [التحريم: 12] فانظروا لقول الله تعالى:
{ وَصَدَّقت بِكَلِماتِ رَبّها } 
أي قدرات ربها كُن فيكون إذاً كلمات قدرات الله هي (كُن) 
ولا نهاية لقدرته تعالى  تصديقاً لقول الله تعالى:
 { وَلَوْ أَنَّمَا فِي الْأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلَامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ } صدق الله العظيم, [لقمان: 27] 
 أي أنه لا نهاية لقدرات الله وهي روح قدرته وليس من ذاته فاشترك الإنسان في صفات الرحمن حسب زعمك سُبحانه وتعالى علواً كبيراً ، فلا يشبهه الإنسان لا في الجسد ولا في الروح في شيء سُبحانه وتعالى علواً كبيراً، فاتقوا الله يامعشر المُسلمين واتبعوني أهدكم إلى صراط العزيز الحميد ولا ولن أقول لكم المهدي المنتظر الحق من ربكم ما يقوله المُفترون على الله بغير الحق أمثال المهاجر وليس بيني وبينكم إلا كتاب الله وسنة رسوله الحق إن كنتم بهما مؤمنين ، فليس بيني وبينكم إلا قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وآله وسلم فاتبعوا ناصر محمد يا أنصار مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إن كنتم مسلمين ، وإنما أدعوكم إلى ما دعاكم إليه محمد رسول الله على بصيرة من الله القرآن العظيم ولم يجعلني مُبتدعاً بل مُتبعاً لمحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 تصديقاً لقول الله تعالى:
  { قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُوا إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ 
وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ } 
 صدق الله العظيم, [يوسف: 108] 
فما هي البصيرة التي يحاج الناس بها وقال الله تعالى:
 {حم (1) تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (2) غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ (3) مَا يُجَادِلُ فِي آَيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا
 فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ (4)} صدق الله العظيم, [غافر] 
 وقال الله تعالى:
 { وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا 
مِنَ الْمُنذِرِينَ } 
صدق الله العظيم, [النمل: 92] 
المهدي إلى الحق الإمام ناصر مُحمد اليماني
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.